وفد من نابلس يضع د. اشتية بصورة التحضيرات لانجاح مؤتمر المغتربين الثاني
تاريخ النشر: 23/06/2019 - عدد القراءات: 2274
وفد من نابلس يضع د. اشتية بصورة التحضيرات لانجاح مؤتمر المغتربين الثاني
رئيس ملتقى رجال الأعمال ناصر الصوالحي برفقة الوفد

التقى وفد يمثل مؤسسات محافظة نابلس برئيس الوزراء د. محمد اشتية، لوضعه في صورة أخر التطورات بشأن مؤتمر المغتربين الثاني المزمع عقده في حرم جامعة النجاح الوطنية - الأكاديمية، في 15 و16 تموز القادم.
 
وجرى اللقاء بحضور معالي وزير المواصلات والنقل عاصم سالم، حيث تم توجيه دعوة شخصية للدكتور اشتية لحضور المؤتمر وإلقاء كلمة أمام الحضور.
 
 
 
وضم الوفد: نائب محافظ نابلس السيدة عنان الأتيرة، والقائم بأعمال رئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام في المحافظة حكيم أبو عيشة، رئيس مجلس إدارة ملتقى رجال الأعمال في نابلس السيد ناصر الصوالحي، ونائب رئيس بلدية نابلس م. محمد الشنار، وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس السيد إياد الكردي، وعضوا مبادرة رؤى نابلس المهندسان إياد عنبتاوي وعمّار الصدّر.
 
 
 
وأوضح منسق المؤتمر الصحفي سامر خويرة أن التسجيل ما زال متاحا لحملة الهوية الفلسطينية أو لحملة الجوازات الاجنبية، حتى العاشر من تموز القادم، على الموقع الإلكتروني ww.nab-expat.com.
 
 
أما بخصوص المغتربين الذين يحتاجون إلى تصريح دخول، "فقد تم رفع القوائم الكاملة ونحن بانتظار الرد من الجهات ذات الاختصاص".
 
وعن اهداف المؤتمر، أشار إلى أن "الحفاظ على علاقة المغتربين ببلدهم الأم هو هدف مشترك لجميع مكونات المجتمع الفلسطيني، وفق قناعة راسخة أن أبناء فلسطين بالخارج هم رافعة أساسية في بناء الوطن، وتحقيق أهدافه الوطنية، وزيادة مناعته في وجه التحديات المتزايدة".
وتابع "لا بد من مضاعفة الجهود لتحويل حنينهم وحبهم لوطنهم من مجرد عاطفة إلى روابط ممأسسة بين المغترب ووطنه عبر آليات عمل فاعلة وجسور مستدامة".
 
وفي ضوء ما تقدم، وبمبادرة من تجمع "رؤى نابلس"، فقد تم التوافق مع  عدد من المؤسسات الرسمية في نابلس على عقد المؤتمر الثاني للمغتربين يومي 15 و16 تموز القادم والذي سيتضمن مناقشة عدة أوراق عمل تهدف إلى استكشاف إمكانات العمل المشترك من خلال إقامة روابط تجارية واجتماعية والبحث في خطوات تنفيذها.
 
وتضم اللجنة التحضيرية: محافظة نابلس، بلدية نابلس، غرفة تجارة وصناعة نابلس، ملتقى رجال أعمال نابلس، جامعة النجاح الوطنية، والرعاة مجموعة بنك فلسطين (بنك فلسطين + البنك الاسلامي العربي)، ومجموعة مدلاب المخبرية، وشركة "كيا موترز"، والراعي الاعلامي الرسمي هي هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية. 
 
ووفق الترتيبات فقد أكد عدد من الباحثين والمؤرخين والاعلاميين ورجال الاعمال الفلسطينيين المغتربين مشاركتهم، من بينهم الإعلامية الفلسطينية روان الضمان، والمؤرخ جوني منصور، والسيد علي قاضي ممثل الجاليات الفلسطينية في أوروبا، وآخرين.
 
كما أن اليوم الثاني سيكون مخصصا للشق الاقتصادي، من خلال التركيز على دعم المشاريع الاقتصادية الناشئة في فلسطين، وإمكانية عقد شراكات B2B، والتشجيع على الاستثمار في الداخل.

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
مواضيع ذات صلة
ارتفاع ترخيص المصانع بنسبة 6%
ارتفاع ترخيص المصانع بنسبة 6%، وإنخفاض رأسمالها بنسبة 45%
انخفاض عدد التجار الجدد بنسبة 14.5% في العام 2023
فعالية تسليم منح عينية للنساء والشباب المستفيدين من مشروع "الاصرار لنواصل المشوار" لمرحلته الثانية
جانب من زيارة صندوق النفقة الفلسطيني لملتقى رجال الأعمال في نابلس صباح اليوم لمناقشة سبل التعاون.
انتاج فلسطين من الزيت آخر 10 سنوات
استكمالاً لسلسلة اللقاءات الخاصة بموضوع "السلم الأهلي" قامت هيئة التوجيه السياسي بعقد لقاء في مقر ملتقى رجال أعمال نابلس.
توزيع ودائع العملاء في الضفة حتى نهاية الربع الثاني 2023
آخر الاخبار